ماذا تريد النساء؟ وكيف نرضيهن؟ سؤال يشغل بال كثير من الرجال، حتى إن لم يعترفوا بذلك، هناك أسرار لا يعرفها الرجال عن النساء من الناحية العاطفية والعقلية والنفسية للمرأة، وتكمن مهمّة الرجل في اكتشاف خفايا المرأة لفهمها بشكلٍ أفضل ومعرفة تلك الأسرار. ويظن البعض أنها مهمة سهلة ويظن الآخرون أنها مستحيلة، والحقيقة أنها صعبة ولكن نحن هنا نساعد الرجال ليتعرفوا على بعض هذه الأسرار.

حقائق نفسية وعاطفية عن المرأة

• النساء يفكرن بعاطفتهن ويقدرّن المشاعر ويحببن الرجل الذي يعبر عن مشاعره، حتى وإن كان مستاءً.
• المرأة تنفر من الرجل الذي لا يهتم بنظافته الشخصية، فكما يحب الرجل أن يرى المرأة متألقة وجميلة، هي أيضا لها الحق في رؤيته جميلا ونظيفا ولكنها تخشى أن تجرح مشاعره بهذا الطلب.
• يحب النساء الثناء على مظهرهن وجمالهن، فعندما ترتدي فستانا جديدًا على سبيل المثال، فهي تنتظر منك مدحا إيجابيا، كلمة بسيطة تجعلك تفوز بالكثير.
• المرأة لديها حد كبير من الذكاء لتكتشف عيوبك بسهولة، اعترف بعيوبك وستقدر سعيك لتغييرها، وإذا أحبتك المرأة بصدق فلن ترى هذه العيوب، فلا داعي للتكلف أو الادعاء.
• لا تحب المرأة أن تفعل الشيء لأنه مفروض عليها، بل لأنها تود ذلك ومقتنعة به، فلا تفرض تحكماتك وأوامرك عليها بشكل مباشر حتى وإن كنت على صواب، بل بالتدريج والمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة.
•تمر المرأة بفترات صحية صعبة وضغوطات نفسية كثيرة كفترة الحمل واكتئاب ما بعد الولادة على سبيل المثال، وواجب الرجل تحمّل المرأة في هذه الأوقات والتخفيف عنها.

أسرار لا يعرفها الرجال عن النساء 

المرأة تريدك صادقا: تحبّ المرأة أن يثق بها الرجل وتثق به، فإن اكتشفت أنك كذبت عليها أو قلت وعدا وأخلفته، فستخيب ظنها بك كثيرا.

 المرأة تحب قوامة الرجل: عليك بالمبادرة وتحمل المسئولية الأكبر لأن المرأة  يصعب عليها أن تقوم بالدورين وحدها، البيت المسؤول من الطرفين يكون أكثر اتزانا وصوابا.

المرأة لا تمانع أن يخرج زوجها: بقاؤك في المنزل دوما يجلب لك المشاكل، تحب زوجتك أن تجلس بمفردها بعض الوقت، أو أن تدعو صديقاتها في البيت، ولا تتركها وحدها في المنزل 24 ساعة فهذا يشعر المرأة باللا مبالاة، اعتدل في تقسيم وقتك بين زوجتك وعملك وأصدقائك.

 المرأة تحب الخصوصية: تحتاج المرأة إلى أن تحترم خصوصيتها وأسرارها، فلا تضغط عليها بمعرفة كل شيء عنها، اترك لها مساحتها الشخصية واجعلها هي تخبرك بإرادتها.

الاعتراف لها بالخطأ: الاعتذار من شيم الرجال ولا ينقص من رجولتك، اعتذر لها إذا أخطأت.

أسرار لا يعرفها الرجال عن النساء في الحب 

  • عندما يتعلق الأمر بالرومانسية: يمكنك أن تأسرها إذا سحبت كرسيها أو فتحت لها الباب أو مدحتها أمام الناس، ستراك في هذه المواقف رجلاً نبيلاً.
    • المرأة تقع في غرام الرجل الأنيق: هذا لا يعني أن تتبع اتجاهات الموضة وجنونها، فقط عليك اختيار أزياء تناسبك، والاهتمام بمظهرك العام.
    • مشاركتها عالمها: جميع النساء تحب الاهتمام ومشاركتها مشكلاتها وتفاصيل حياتها حتى وإن كانت غير مهمة، استمع إليها باهتمام حتى وإن لم يكن عندك حلول لتقدمها.
    •  المرأة تعشق بآذانها: الكلام الجميل والمدح يجعلك تفوز بقلب المرأة وينسيها أي تعب أو مجهود قامت به لأجلك.تحبّ المرأة المفاجآت والهدايا: تحبّ المرأة أن تفاجئها بشيء أو تقدم لها هدايا دائما حتّى وإن كانت بسيطة جدا، لا يشترط أن تنفق الكثير من المال، بل يمكن أن ترسل لها رسالة رومانسية غير متوقعة، فذلك يعني لها الكثير والشعور بالاهتمام.

    احذر هذه الأسئلة عند تعاملك مع النساء

    هل زاد وزنك هذا الأسبوع؟ تعتبر المرأة هذا السؤال محرجا ومهين لها، حتى إن كانت بالفعل زاد وزنها، يمكن استبدال هذا السؤال، وإخبارها أنك ذاهب إلى ممارسة التمارين الرياضية، واطلب منها أن تأتى معك بدلا من انتقادها.

    بكم اشتريتِ هذا الشىء؟ الكثير من الرجال يرون أن الزوجات ينفقن الكثير من المبالغ في الشراء وأنها امرأة غير مسؤولة، عليك إشعارها بأن الشيء الذى اشترته جيد للغاية، لكن كان من الأفضل أن تشتريه بسعر أقل، كذلك يمكن لك تحديد النفقات الشهرية في الشراء.

    ما الأمر الذي يحزنك؟ كثيرا ما تمر الزوجات بحالة من الضيق غير المبرر، فتسألها عن السبب فتجد الإجابة “لا شىء”، يمكن تغيير السؤال إلى “أنا بجانبك عندما ترغبين فى التحدث”، استمع لها وقف بجانبها.

    هل ترغبين بالفعل فى ارتداء هذا الفستان؟ إن كنت غير مقتنع بملابسها وتود إخبارها بذلك فهذا السؤال يجعلها تشعر بالسوء تجاه نفسها، خاصة أن المرأة كائن حساس، لذلك يمكن تغيير صياغة الكلام إلى “الفستان جميل للغاية، لكن الفستان الذي ارتديتيه من قبل كان أجمل”، مع رسم ابتسامة بسيطة على وجهك لإشعارها أنك لا تهينها.

    ما تبحث المرأة عنه في الزوج

    -الشّعور بالرّاحة مع شريك الحياة، بحيث يكون الجلوس معك والتّحدث إليك أمرا ممتعا ومسليّا وسهلا عليها، ووجود اهتمامات مشتركة بينكما، الاهتمامات المتقاربة تجعل الزوجين يستمتعان بصحبة بعضهما البعض.

    أهم أسرار لا يعرفها الرجال عن النساء هي رغبتهن في الشعور بالأمان والاطمئنان لك، بحيث تدرك المرأة أنك لن تسيء إليها في أي يوم عاطفياً أو جسدياً مهما اختلفتما.

     يشعر الزوجان بصدق مشاعرهما وعواطفهما معا، ولنجاح تلك العلاقة عليكما معرفة حقوق وواجبات كل منكما على الآخر.

     تنجح العلاقات الزوجية إذا بنيت على أساس الأخذ والعطاء، فإن كان شخص واحد يعطي دائما والأخر يأخذ دائما بلا مقابل فستنفد طاقة الآخر بعد فترة زمنية قصيرة، تبادلا معا الفرحة والمحبّة والشّغف والمودة والاحترام.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here